السبت، 10 يونيو 2017

الــعـــذر شـعــر / عبدالله بن محمد بن ظافـر القحطاني

*الــعـــذر*

الـعـذر منكم يالـرجـال الـمشـاكيـل
ياللي لكـم في قمة الـمـجـد مـنـزال

ياأهل الـمـراجـل يادهـاة الرجاجيل
يا كاسبين الـنـعـم في كل الأحـوال

أنـا بـعـيـد بـديـرةٍ نـهـرهـا الـنــيــل
الـديـرة اللي ما هي بتشـرح الـبـال

سـاقـتـني أقـدارٍ ولا لـي بها حـيــل
ولا لـي بعد مـا قــدّر الـوالـي أقـوال

وإلا إن شَفّي ديرتي جعلها الـسيـل
الـمـملـكــة دار الـكـرامــة والأبـطــال

دارٍ بـهـا لـلـشـرع والـديـن تـبـجـيــل
دسـتـورهـا الـقـرآن بـأفـعـال وأقـوال

تحكـم بـشـرع الله ولا تـقـبـل الـمـيـل
وتـخـدم بـيـوت الله وتـربـي أجــيـــال

عـلـى ثـراهـا نَـزّل الـوحــي جـبـريــل
وقـام الـبـشـيـر وحـقـق آمــال وآمــال

دار الكـرم والجـود والسيـف والخـيـل
مـوطـن هـل الـطـولات ذربين الأفـعـال

حـليـفهـا يرقـى مع الـجـدي وسـهـيـل
ما يلـحـقـه بأمـر الـولـي باس وأهـوال

وعـدوهـا يـسـقـط مـثـل سـارق الـلـيـل
اللي نوى يسـرق ومالخـوف ما احتـال

دارٍ مـع الـجـيـران ما تـبخـس الـكـيـل
إلا تـزيـــد و دونـهــم ســتـر و ظــــلال

بـقـيـادة الـلـي مـا ألـتـفـت لـلأقـاويــل
ولا يـهـمــه  قــول   كــاذب  و  دجّـــال

مـؤمــن ولا يـؤمـن بـكـثـر الـتـحـالـيــل
إلا بـفـعـــل رجـــال و مـقـابـل رجــــال

لا اشتدت الـدعـوى على كل حـلـحـيـل
وقـامـت تـعـاظـم كـل يـومٍ عـلـى حــال

وقـف لـهـا مـا يـرقـب الـقــال و الـقـيـل
وأنهى الكـلام بفعـل يُضْرَب بـه أمـثـال

سـلـمـان أخـو نـوره و لـلـقـول تـدلـيــل
وقـول(ن) بلا بـرهـان مـا هـو بـيـنـقـال

اللي جعل رأس المجوسـي مع الـذلـيـل
وأذلـهــم  بـأمــر الـولــي  شَــرّ  الإذلال

أبـو فـهـد و أخــو فـهـد قــدوة الـجـيــل
رمـز الشجـاعـة و الـوفـاء طـيـب الـفـال

الـلـه  يجـيـره  مـن شــرور  و تـهـاويــل
ويـمـدّ في عـمـره عـسـى أيـامـه طــوال



شـعــر /
عبدالله بن محمد بن ظافـر القحطاني •

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جحش الاربعين للباحث في التاريخ علي بن محمد السنحاني || موسوعة قحطان

  اربعين يوم يصول ويجول رافع هامته إلى السماء ومعرفته مثل المشط يأخذ الجبوب من جاله إلى  جاله غير ابه بمن حوله كأنه المهر تراه وهو في اوج خي...